منتدى الصف الثاني الإعدادي 4


    أكثر من 50% من منازل قطر تستخدم الانترنت السريع "البرودباند"

    شاطر

    فريج قطر

    المساهمات : 112
    تاريخ التسجيل : 24/03/2009

    أكثر من 50% من منازل قطر تستخدم الانترنت السريع "البرودباند"

    مُساهمة  فريج قطر في الإثنين أبريل 06, 2009 2:44 am

    السلام عليكم
    آخر اخبار موقع كيوتل

    الإنجاز المهم يعكس الجهود الجارية لجعل قطر الدولة الأعلى في استخدام الإنترنت في المنطقة
    حققت الجهود المبذولة لبناء اقتصاد مرتكز على المعرفة في قطر نتائج مهمة في مارس 2009، وذلك مع تجاوز نسبة انتشار خدمة الانترنت السريع "البرودباند" في المنازل أكثر من 50 بالمائة لأول مرة.

    وحسب الإحصائيات التي أصدرتها مجموعة ارثر دي ليتل للأبحاث، والتي قامت بتدقيقها اتصالات قطر "كيوتل"، وتمت مراجعتها عن طريق الإحصائيات الحكومية الرسمية لدولة قطر، فقد بلغ عدد المنازل التي تتوفر بها خدمة الانترنت السريع "البرودباند" في قطر حتى مارس 2009 أكثر من 135,000 منزل، بمتوسط سبعة أفراد لكل منزل.

    وتعتبر خدمات adsl الأكثر شهرة في قطر، كما أن الانتشار المتزايد لخدمة موزايك تي في+ الثلاثية، وخدمة البرودباند الجوال غير المحدود الجديدة قد دفعت هذه الأرقام لتتجاوز المعدلات القياسية.

    ويعد النمو المتزايد لمشتركي خدمات الانترنت السريع "البرودباند" في قطر، والذي زاد عن العام الماضي بنسبة 72%، سبباً رئيسياً في زيادة نسبة الاتصال بالإنترنت في قطر عن 50 بالمائة. وذلك يعني أن واحد من كل بيتين في قطر متصل بخدمات الانترنت السريع "البرودباند".

    ويقول كريم تاغا، المدير التنفيذي لمجموعة آرثر دي ليتل في الشرق الأوسط ومدير وحدة التطبيقات التكنولوجية والاقتصادية: "تتمتع قطر بعدد من المزايا في مجال تطور البرودباند، مع تركيبة أسعار مغرية جداً، وسرعات عالية للإنترنت، واستثمار في البنية التحتية يصب في مصلحة العملاء." كما يضيف مرسي برجيجا، مدير بمجموعة آرثر دي ليتل في الشرق الأوسط: "تبين دراساتنا أن أسعار الإنترنت في قطر هي أقل بنسبة كبيرة عن متوسط أسعار الانترنت في دول الخليج الأخرى، الأمر الذي يسهم في الزيادة المستمرة في استخدام الانترنت السريع "البرودباند" في قطر".

    وعلى الرغم من أن قطر لا زالت بحاجة إلى قطع مزيد من الخطوات للحاق بالدول الأخرى في هذا المجال، مثل كوريا التي يبلغ معدل استخدام البرودباند فيها 93 بالمائة، أو ايسلنده
    (83 %)، إلا أن النمو السريع في الأشهر الأخيرة، على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية، يعتبر مؤشراً على الإمكانيات الكبيرة التي تتميز بها قطر لكي تصبح من الدول الرائدة على المستوى العالمي في استخدام الانترنت السريع "البرودباند". وطبقاً لتصنيفات التقرير الدولي لتكنولوجيا المعلومات لعام 2009-2008، والذي تم إصداره في 26 مارس، تقدمت دولة قطر لتصبح من أفضل 30 دولة في الجاهزية الشبكية على مستوى العالم.


    ويقول عادل المطوع، المدير التنفيذي لمجموعة الاتصال والعلاقات في كيوتل: " نحن مسرورون لأننا مكنّا قطر من الوصول إلى هذا الإنجاز المهم، بتوصيل خدمة الانترنت السريع "البرودباند" لأكثر من نصف المنازل في قطر. وإننا نؤمن بأن الاستخدامات الثقافية والتعليمية والاقتصادية للبرودباند في قطر سيكون لها أثر إيجابي على مستقبل البلاد، وسنواصل الاستثمار لضمان أن يتمكن أكبر عدد من السكان من الاستفادة من هذه الخدمة".

    منقول
    __________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 17, 2019 7:25 am