منتدى الصف الثاني الإعدادي 4


    الغواصه

    شاطر

    قهوة بلسحلب

    المساهمات : 50
    تاريخ التسجيل : 24/03/2009

    الغواصه

    مُساهمة  قهوة بلسحلب في الإثنين أبريل 06, 2009 2:38 pm

    نتجت شركة "هوكس أوشين انترناشونال" غواصة مائية تطير تحت الماء ، و يمكنها الغوص لعمق 1500 قدم تحت سطح البحر كما يمكنها البقاء تحت الماء لمدة تصل لخمس ساعات.


    وتشبه الغواصةDeep Flight Super Falcon بشكلها الطائرة المقاتلة بهيكلها النحيل ومقعديها، وأجنحتها الجانبية، إلى جانب الزعانف لتمكنها من الغوص بشكل أفضل.
    ويرى غراهام هوكس صاحب الشركة المنتجة للغواصة بأنها تلبي بحث الطبقة المترفة من الناس ، على تكنولوجيا أكثر تطوراً لتلبية احتياجات رفاهيتهم، الآمر الذي دفعه لصناعة الغواصة المجنحة ، كما يمكن استخدامها من قبل الباحثين وصانعوا الأفلام.
    ويضيف هوك "علينا التخلص من كل التكنولوجيا القديمة بصناعة الغواصات، والتفكير بالآلات الطائرة بأعماق البحار."
    وصممت الغواصة لتكون أكثر نشاطاً وفاعلية من أي مخلوق بحري عدا الدولفين، بحيث تكون أسرع من العديد من تلك المخلوقات البحرية، كما أنها تستطيع مجاراة الدلافين بشكل أفضل من أي غواصة أخرى بسبب أجنحتها.
    ويبلغ سعر الغواصة حوالي 1.3 مليون دولار، فيما يبلغ سعر الطراز الأقل إمكانيات 350 ألف دولار.
    ويصف هوك الغواصة بالقول "لا تحتوي الغواصة المجنحة أية صمامات أو أجهزة قياس، ويمكن تشغيلها بسهولة واستخدم ذراع التحكم للنزول في الماء، وهذا ما يختلف عن غيرها من الغواصات التي تعتمد على الثقل لجعلها تنزل في الماء".
    وتعمل الغواصة بالبطاريات، كما صنعت محركاتها بشكل جيد وبدت أكثر هدوءاً عند تجربتها بتيارات بحرية قوية.
    وأعلنت كارين هوكس مديرة التسويق في الشركة عن تجربة الغواصة بمدارس الغوص ، وتبلغ كلفة الدورة التدريبية على الغواصة 17 ألف دولار لمدة ثلاثة أيام، كما قدمت الشركة عرضاً يتضمن الغوص لنصف يوم مقابل 5500 دولار.
    و ستقوم الشركة بتدريب مشتري الغواصة المجنحة على كيفية استخدامها، ليتمكن أصحابها من استخدامها والنزول بها لأعماق البحار والمحيطات لاكتشاف الحياة البحرية، واكتشاف أقاليم بحرية لم يشاهدها احد من قبلهم.

    bounce pale pale pale pale pale

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 20, 2018 5:35 am