منتدى الصف الثاني الإعدادي 4


    اخترت لكما واسأل الله النفع بما يقرء ! ‏

    شاطر

    zekoo

    المساهمات : 220
    تاريخ التسجيل : 31/03/2009

    اخترت لكما واسأل الله النفع بما يقرء ! ‏

    مُساهمة  zekoo في الثلاثاء أبريل 07, 2009 10:12 am

    /


    /


    /


    اخترت لكما بعض من قصص قيام السلف الصالح لعل الله ينفع من يقرئها .. واسأله الدعوه لي بظهر الغيب


    1-

    قالت امرأة مسروق بن الأجدع : والله ما كان مسروق يصبح من ليلة من الليالي إلا وساقاه منتفختان من طول القيام !! ....، وكان رحمه الله إذا طال عليه الليل وتعب صلى جالساً ولا يترك الصلاة، وكان إذا فرغ من صلاته يزحف ( أي إلى فراشه ) كما يزحف البعير !!

    -
    -

    قال أبو سليمان الدارني رحمه الله : ربما أقوم خمس ليال متوالية بآية واحدة ، أرددها وأطالب نفسي بالعمل بما فيها !! ولولا أن الله تعالى يمن علي بالغفلة لما تعديت تلك الآية طول عمري ، لأن لي في كل تدبر علماً جديدا ، والقرآن لا تنقضي عجائبه !! --
    --
    --
    قال عطاء الخرساني رحمه الله : إن الرجل إذا قام من الليل متهجداً أًبح فرحاً يجد لذلك فرحاً في قلبه ، وإذا غلبته عينه فنام عن حزبه ( أي عن قيام الليل ) أصبح حزيناً منكسر القلب ، كأنه قد فقد شيئاً ، وقد فقد أعظم الأمور له نفعا ( أي قيام الليل ).

    -
    -
    -
    عن أي غالب قال : كان ابن عمر رضي الله عنهما ينزل علينا بمكة ، وكان يتهجد من الليل ، فقال لي ذات ليلة قبل الصبح : يا أبا غالب : ألا تقوم تصلي ولو تقرأ بثلث القرآن ، فقلت : يا أبا عبد الرحمن قد دنا الصبح فكيف اقرأ بثلث القرآن ؟!! فقال إن سورة الإخلاص { قل هو الله أحد } تعدل ثلث القرآن .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 20, 2018 5:36 am