منتدى الصف الثاني الإعدادي 4


    عقاب الزوجه السيئه وثواب الزوجه الحسنه ‏

    شاطر

    zekoo

    المساهمات : 220
    تاريخ التسجيل : 31/03/2009

    عقاب الزوجه السيئه وثواب الزوجه الحسنه ‏

    مُساهمة  zekoo في الثلاثاء أبريل 07, 2009 9:39 am

    عقاب الزوجة السيئة


    الحولاء ( وهي امرأة من أحسن أهل زمانها ) كانت قد أغضبت زوجها وحاولت أن تسترضيه فلم يرض ، فتوجهت إلى دار رسول الله ، وقصت عليه القصة ، فكان مما قال (ص) لها : 1-


    يا حولاء ما من امرأة ترفع عينها إلى زوجها بالغضب إلا كحلت برماد من نار جهنم .

    2- يا حولاء ما من امرأة ترد على زوجها إلا علقت يوم القيامة بلسانها وسمرت بمسامير من نار .

    3- يا حولاء ما من امرأة تخرج من بيتها بغير إذن زوجها تحضر عرساً إلا أنزل الله عليها أربعين لعنة عن يمينها وأربعين لعنة عن شمالها ، وترد اللعنة من قدامها فتغمرها .

    4- يا حولاء والذي بعثني بالحق نبياً ورسولاً ، خليفة الله جل ذكره الرجل على المرأة ، فإن رضي عنها رضي الله عنها ، وإن سخط عليها ومقتها سخط الله عليها ومقتها وغضب عليها وملائكته .

    5- يا حولاء لا تبدي زينتك لغير زوجك فإنه لا يحل لامرأة أن تظهر معصمها وقدمها لرجل غير بعلها ، وإذا فعلت ذلك لم تزل في لعنة الله وسخطه ، وغضب الله عليها ولعنتها ملائكة الله .

    6- يا حولاء والذي بعثني بالحق نبياً ورسولاً لقد بعثني ربي المقام المحمود ، فعرضني على جنته وناره ، فرأيت أكثر أهل النار النساء ، فقلت : حبيبي جبرائيل ولم ذلك ؟ فقال : بكفرهن . فقلت : يكفرن بالله عز وجل ؟ قال : لا ، ولكنهن يكفرن النعمة ، فقلت : وكيف ذلك ؟ فقال : لو أحسن إليها زوجها الدهر كله ، ثم يبدو منه إليها سيئة ، قالت : ما رأيت منه خيراً قط .

    و قد ورد عن رسول (ص) أيضاً : من كان له امرأة تؤذيه لم يقبل الله صلاتها ولا حسنة من عملها حتى تعينه وترضيه وإن صامت الدهر ... وعلى الرجل مثل ذلك الوزر إذا كـان مؤذياً ظالماً .


    ثواب الزوجة الحسنة التبعل

    عن رسول الله (ص) :


    1- يا حولاء والذي بعثني بالحق نبياً ورسولاً كل امرأة صبرت على زوجها في الشـدة والرخاء ، وكانت مطيعة له ولأمره ، حشـرها الله تعالى مع امرأة أيوب .

    2- يا حولاء ما من امرأة تستخرج ماء طيب لزوجها ، إلا خلق الله لها في الجنة من كل لون ، فيقول لها : كلي واشربي بما أسلفت في الأيام الخالية .

    3 - يا حولاء ما من امرأة تحمل من زوجها كلمة إلا كتب الله لها بكل كلمة ما كتب من الأجر للصائم المجاهد في سبيل الله عز وجل .

    4- يا حولاء والذي بعثني بالحق نبياً ورسولاً ومبشراً ونذيراً ، ما من امرأة تحمل من زوجها ولداً إلا كانت في ظل الله عز وجل حتى يصيبها طلق ، يكون لها بكل طلقة عتق رقبة مؤمنة ، فإذا وضعت حملها وأخذت في رضاعه ، فلها بكل رضعة نور ساطع بين يديها يوم القيامة ، يعجب من رآها من الأولين والآخرين ، وكتبت صائمة قائمة ، وإن كانت مفطرة كتب لها صيام الدهر وقيامه ، فإذا فطمت ولدها قال الحق جل ذكره : يا أيتها المرأة قد غفرت لك ما تقدم من الذنوب ، فاستأنفي العمل .

    وقد ورد عن رسول الله (ص) أيضاً : أيما امرأة خدمت زوجها سبعة أيام ، أغلق الله عليها سبعة أبواب النيران ، وفتح لها أبواب الجنان الثمان ، تدخل من أيها شاءت .

    وعنه (ص) أيضاً : من صبرت على سوء خلق زوجها أعطاها الله مثل ثواب آسية بنت مزاحم.

    وفي الحديث : ما من امرأة تسقي زوجها شربة من ماء إلا كان خيراً لها من عبادة سنة .




    قرأته فأحببت أن أنقله لكم

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 20, 2018 5:37 am